Realtime Web Statisticsweb stats افضل تطبيق لتصوير شاشة الكمبيوتر بجودة HD

افضل تطبيق لتصوير شاشة الكمبيوتر بجودة HD

تطبيق لتصوير شاشة الكمبيوتر واحد من البرامج التي يجب أن تكون لديك في جهازك الكمبيوتر .اذا كنت تعشق لعب العاب الفيديو او تشرح شروحات على الانترنت سواء للمتابعين او للمتعلمين مهما كنت تفعل يجب ان تتوفر على برنامج لتسجيل الشاشة الذي سوف يساعدك و يحل لك عديد من المشاكل العملية .

تطبيق لتصوير شاشة الكمبيوتر
 افضل تطبيق لتصوير شاشة الكمبيوتر بجودة HD

اخذت هذه البرامج شعبية كبيرة من طرف عديد من الأشخاص من بينهم ستريمرز الذي يستندون على مثل هذه البرامج من أجل تسجيل فيديو لشاشة الحاسوب وجعلها على شكش بث حي يقومن و بثه سواء على مواقع سوشل ميديا او مواقع الستريم للألعاب .


فتوفرك على واحد على جهازك لا يؤثر بشيء سلبي بل يعود لك بنفع لان عدبد من مستعملي الكمبيوتر يأتي يوم يحتجون فيه لبرامج مثل هذه من أجل قيام بفيديو للشاشة , حيث تعتبر هذه الاخيرة من برامج التي يجب عليك تحملها في بدايتك مع الحاسوب او عندة شرائه و حتى تتعرف على افضل تطبيق لتصوير شاشة الكمبيوتر تابع معنا الشرح الى الاخر .


1. برنامج OBS Studio لتصوير الشاشة فيديو للالعاب


يحتل معنا مرتبة الاولى برنامج غني عن تعريف Open Broadcaster studio و معروف باسم المختصر OBS هذا البرنامج له طريق عمل تجعله محط أنظار عديد من محبي العاب الفيديو الذي يقومون بفتح لايفات على مواقع الستريم و هذا راجع الاضافات و المميزات التي يوفرها للمستخدم مع واجهة الاحترافية رغم أنها قد تبدو في الاول صعبة و معقدة و لكن بمشاهدة فيديو واحد لشرح obs سوف يصبح استخدامه سهل و سلس معك .


إذا كنت تريد برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر مجانا و عملي فإن obs studio افضل اختيار لك حيث يعتبر متعدد الاستخدامات فهو يخون من تصوير شاشة الكمبيوتر على شكل فيديو مع إمكانية تخزينه و اعدت فتح او مشاهدته لاحقا كما انه يوفر ميزة بث فيديوهات على شكل لايف على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تويتر و غيرها من المواقع الأخرى على شكل لايف .


برنامج مجاني لا توجد به قيود مفتوح المصدر أي لا تخف على جهازك ومعلوماتك كما يمكنك تسجيل شاشة الكمبيوتر بدون استنزاف موارد الكمبيوتر بالاضافة يعمل على مختلف الانظمة التشغيل ويندوز 10 و ويندوز 8 كما يعمل على linux و ماك اذا كنت تريد العمل به من خلال نظام ويندوز 7 يجب عليك استخدام نسخة 24 من البرنامج .


مميزات برنامج obs studio 

  • برنامج يدعم اللغة العربية .
  • يدعم مختلف أنظمة التشغيل ويندوز لينكس ماك . 
  • إمكانية بث فيديو مسجل مسبقا على شكل لايف .
  • يدعم معظم مواقع التواصل الاجتماعي .
  • بدون علامة مائية .
  • يوفر امكانية تعديل في جودة الصوت و الصورة .
  • امكانية كتابة شيء في البث او وضع لوجو او صورة .


2. برنامج VideoSolo Screen Recorder لتصوير شاشة الكمبيوتر بدون علامة مائية

هو أحد أفضل تطبيق لتصوير شاشة الكمبيوتر الذي يمكنك الاعتماد عليه لتسجيل شيء على شاشة الحاسوب على شكل فيديو برنامج يساعد أي شخص يريد قيام بهذه المهمة عن طريق واجهة سهلة مفصلة من الوهلة الأولى سوف تجدها سهلة ناهيك على ميزة حفظ الفيديو بدون انخفاض جودة والافضل في هذا البرنامج هي ميزة ضبط التلقائي للتسجيل اي يمكنك ضبط وقت بدء التسجيل و وقت نهايته و في الاخير يعمل دون تدخل منك .


هذه الميزة جاءت لنا بحل لمشكل لطالما عن منه عديد من الناس الذي يعملون برنامج تسجيل الشاشه وهو نسيان ايقاف تسجيل الشاشة و لهذا قام  VideoSolo Screen Recorder بحل هذا المشكل عن طريق ضبط وقت بداية ونهاية .


البرنامج صمم من أجل تسجيل فيديوهات لشاشة الكمبيوتر مع قدرة تعامل مع نوافذ كما يخون تسجيل نافذة واحدة محددة بالاضافة الى تسجيل الصوت اثناء عمله مع أخذ صورة ايضا للشاشة بدون من تاتر على فيديو المصور وكل هذا يوفره لك هذا التطبيق الكمبيوتر لتصوير الشاشة .


مميزات VideoSolo Screen Recorder 

  • إمكانية كتابة و وضع تعليق في الفيديو أثناء تسجيل من خلال ميزة التحرير .
  • يخون حفظ فيديو دون انخفاض في الجودة .
  • تعليق الصوتي و تشغيل كاميرا الويب أثناء التصوير.
  • جدولة التسجيلات  من بداية التسجيل الى النهايه .



3. برنامج Camtasia Studio لتصوير الشاشة فيديو بجودة عالية

من منا لا يعرف برنامج camtasia studio  محرر فيديوهات بمعنى اخر برنامج مونتاج فيديوهات و تعديل عليها إلا أنه له ميزة تحتوي على عديد من مميزات نعم و هي ميزة CamRecorder التي تأتي مع البرنامج عند تحميله التي توفر إمكانية تسجيل شاشة بجودة تصل الى 4k و للعلم عزيزي القارئ يعد camtasia studio من أقدم البرامج مونتاج و تصوير شاشة الحاسوب


هذا البرنامج عملي بشكل كبيرة اذ انه برنامج للمونتاج في نفس الوقت هو تطبيق كمبيوتر لتصوير الشاشة حيث من خلال برنامج واحد يمكنك تسجيل شاشة و بعد انتهاء قيام ببعض التعديلات ووضع صورة او لوجو خاص بك او اي شيء تريد لجعل فيديو احترافي و رفعه على الانترنت كما يمتلك ميزة تسجيل الصوتي اثناء استعمال CamRecorder من اجل شرح ما تقوم تسجيله .


للبرنامج مكتبات توجد بها مقاطع موسيقية يمكنك وضعها على الفيديو المصور كما يوجد ايضا مكتبات خاص بمقدمات بمختلف الأشكال يمكنك الاستناد عليها من اجل جعل الفيديو اكثر الاحترافية و كل هذا يقدمها برنامج Camtasia Studio لغرض واحد وهو توفير للمستخدم كل ما يريد وهذا ما يجعله أفضل برنامج تسجيل الشاشه للكمبيوتر .


مميزات Camtasia Studio

  • عن طريقه يمكنك تسجيل و قيام ببعض المونتاج .
  • إمكانية تعديل على الفيديو فور الانتهاء و حفظه بتعديلاتها الجديدة .
  • يتيح تعليق الصوتي أثناء التسجيل .
  • توفير مكتبات تحتوي على موسيقى و مقدمات مجانية  .



4.برنامج Screencast-O-Matic  لتصوير الشاشة بالكامل


يندرج معنا ضمن هذه القائمة أفضل تطبيق لتصوير شاشة الكمبيوتر بجودة Screencast-O-Matic HD واحد من برامج الرائد في هذه المجال التي تحث دائما على تقديم تجربة جميلة للمستخدم وهذا يتبين لمن من خلال الاضافات و المميزات التي تقوم بإضافتها إلى البرنامج باستمرار و من بينها تصوير شاشة بكامل مع إمكانية تصوير جزء منها .


كما يمكنك كتابة في الفيديو و اضافة صورة او اشكال مختلفة الى الشاشة كما تصل جودة تسجيلاته الى 1080p اذ انه يعتبر واحد من برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر من اجل قيام شروحات او كورسات و هذا وراء المميزات التي لم نذكرها كلها النها كثيرة ولكن نقط السلبية وحيدة وهي برنامج مدفوع وعليك بشرائه لديه نسخة المجانية و لكن تلزم عليك ان لا تتجاوز 15 دقيقة في التسجيل مع وضع صورة مائية .


مميزات برنامج  Screencast-O-Matic

  • جودة العالية للفيدي المصور .
  • تخصيص جزء من شاشة للتسجيل .
  • ادوات تساعدك في الشرح اثناء التسجيل .


5.برنامج FlashBack Express  مجاني لتصوير الشاشة فيديو


إذا كنت تريد برنامج سهل و بسيط و سلس في التعامل معه من أجل تصوير شاشه الكمبيوتر فهذا البرنامج لك اذ لا يمتلك اي تعقيدات او قيود من اجل العمل به مجاني مئة بالمئة و له نسخة مدفوعة ولكن إذا كنت تريد تسجيل في نسخة المجانية تكفي كما يملك معظم المميزات الموجودة في تطبيقات تصوير شاشة الكمبيوتر الاخرى عندة استخدامه للمرة الأولى سوف يعجبك و لم تقوم بحذفه.


يمكنك من خلاله وضع صوت في الخلفية للشرح اثناء التسجيل كما يمكن العمل بالكاميرا و صوت ميكروفون بالإضافة إلى ميزة تخون للمستعمل تسجيل أكثر من شاشة مع إمكانية تسجيل فترات زمنية كبيرة بالإضافة  إلى جدولة أوقات التسجيل  كل هذا من خلال برنامج واحد و لهذا أنصح كل من يريد تطبيق لتصوير شاشة الكمبيوتر فهذا البرنامج لك .


مميزات FlashBack Express

  • امكانية تسجيل اكثر من شاشة
  • يسمح لك وضع علامة مائية خاص بك اثناء التسجيل .
  • مجاني و بدون علامة مائية .
  • توفره على أدوات تسعد من يعش لعب العاب الفيديو
  • سلس و سهل الاستخدام .


إرسال تعليق

انشر تعليق (0)

أحدث أقدم