Realtime Web Statisticsweb stats تعرف على 5 أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية

تعرف على 5 أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية

 أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية التي لها اهتمام كبير خلال سنوات القليلة الماضية من طرف عديد من الافراد او طلاب و الذين يرغبون في التعلم اللغة الانجليزية نظرا لانتشارها بين كثير من الدول العالم اذ اصبحت شبه موحدة بينهم بالاضافة الى زيادة طلبها في سوق العمل.

تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية
تعرف على 5 أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية

هذا ما أدى الى تزايد طلب و البحث على سر او طرق تعلمها وهذا كله يعد سهلا و بسيط مع تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر بدون أي مقابل و في متناول العديد من الناس التي يمكن تعلمها بسهولة تامة و بدون أي مشاكل .


 يوجد عديد من الأفراد لديهم مشكل في اللغة الانجليزية بسب شخصي او عدم تعلمها بتاتا وهنا يأتي الدور على برامج تعلم اللغة الانجليزية التي تساهم في تعلمها في خلال أشهر أسابيع قليلة حسب المتعلم التي بدورها تقدم لك استراتيجيات بسيطة  تلائم مختلف فئات المجتمع طفل طالب كما كنت يمكن أن تعلم و إتقان هذه اللغة عن طريق محادثة مع ؤناس اجانب او مع تطبيق نفسه او من خلال عرض مصطلحات يمكن استعملها بشكل يومي و اعتيادية وهذا ما يساعد على تعلمها بسرعة و هذا كله من خلال هاتفك المحمول الخاص بك أينما كنت يمكن ان تستفيد .


يتوفر الانترنت على العديد من برامج تعلم لغة الانجليزية التي تجعل المتعلم في حيرة من جانب تطبيق الافضل للتعلم و استناد عليه لهذا قمنا ببحث كبير حول هذا الموضوع لنجلب لكم افضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية للايفون والاندرويد منها التي تعمل بدون انترنت واخرى تتطلب انترنت بشكل قليل حتى يمكن تعلم بها و في الاخير كلها يمكنك تعلم بشكل جيد و احترافي بدون اخطاء كما تتيح لك تحدث مع اشخاص اخرين لتسهيل نطقها وفهمها . إذا كنت تريد كل هذه المزايا تابع الشرح الى الاخير .


ماهي أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية 2024  

يوجد عديد من برامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر المجانية التي بدورها تقدم لك استرتجيات مقدمة من طرف خبراء تلائم مختلف افراد المجتمع ويعد تعلم منها حقيقي أي يمكنك ان تكتسب اللغة في غضون اشهر قليلة فقط تحتاج الاجتهاد و المتابرة و تنظيم الوقت لذى سوف اقدم لكم قائمة تتضمن هذه الربامج التي تساعدك في تعلم اللغة الانجليزية من الصفر نحو الاحتراف .

1 : تطبيق - Duolingo 

يعد تطبيق دولينجو من اشهر و افضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر هو برنامج موصى به من طرف عديد من الاخصائين اللغة حول العالم وهذا وراء طريقة التي ينهجها في تعلم وممارسة اللغة وتعتبر واحدة من اساسيات تعليمية وهي تحدث و الاستماع وغيرها إلى انه يقدمها لمستخدميه يتراوح عددهم حوالي 300 مليون مستخدم مسجل , تتم عملية التعلم بطريقة مسلية وغاية في الروعة تجعل امر مسلي و مفهوم لا يحسس بملل و الارهاق .


برنامج افضل للغاية تحصل على 100 مليون تحميله في متجر جوجل بلاي و جيد في الأمر هو يقوم باختبارك لغويا على ما تعلمته عن طريق النطق و الاستماع و القراءة و الترجمة لايختصر على تعلم اللغة الانجليزية فقط بل عديد من اللغات الاخرى منها الاسبانية و الفرنسية . تطبيق مجاني بدون مقابل و بالاضافة ان برنامج يساعد المتعلم أي المستخدم على البقاء متحمسا من خلال إعطاء مكافأة لاكمال الدروس هذا يحفز المتعلم على بذل جهد وفهم دروس وذا كله في صالح المستخدم ولكن تطبيق ينهج طريقة جيدة مفادها خلق جو ممتاز لتعلم .


وهذا ما يجعل من أحسن تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية للأطفال و الكبار يساعد على فهم و استيعاب المصطلحات و العبارات بشكل بسيط كما يركز على اعطائك كلمات باللغة التي تريد تعلمها في جمل مختلفة حتى يتضح لك امر جيد و استعابه وبالاضافة تطبيق بنفسه يقدم لك تقرير مفصل حول مستواك و تقدمك و مشاكلك و كل ما يخصك خلال مدة زمنية مضت ولهذا تطبيق ينصح به من طرف العديد من الافراد الذين استعملوه و تعرفو عليه و على قدراته جيدا يمكنك تحميله من اب ستور و جوجل بلاي مجانا.


 2 : تطبيق - Busuu

يندرج معنا ضمن هذه القائمة تطبيق بوسوغاية في الروعة أخذ شهرة كبيرة و مكانة عالية من طرف المستخدمين خلال سنوات الماضية حيث تم تصميمه من طرف اخصائين لغة كما يجمع لك تفاعل بشري من مختلف أنحاء القارات مدعوم بذكاء اصطناعي لمساعدتك على تعلم واتقان لغة بسرعة و بشكل أحسن كما يملك خاصية تعلم اللغة الانجليزية بمحادثة عن طريق توفير لك مستخدمين آخرين يتكلمون باللغة التي تريد تعلمها باخد نصائح و ارشادات رحلتك التعليمية .


بوسو برنامج تعلم اللغة الانجليزية بدون نت أي لا تحتاج الى اتصال مع الانترنت وهذا من خلال تنزيل دروس للاستماع اليها اينما تريد , كما يمكن اخذ بعض من معلومات عن طريق ميزة تعليق او نشر ملاحظات وهذا يزيد من مكتسباتك حتى لا تتعلم الأخطاء. تطبيق جيد و يبدء معك مراحلك التعليمية ويقدم لك مصطلحات و عبارات الاساسية في اللغة التي يمكنك استعمالها بشكل يومي حتى يذهب معك الى اعماق اللغة الانجليزية وقواعدها .


وجميل في برنامج تعليم انجليزي هو تقرير الذي يقدمه لك كل نهاية اسبوع يتضمن تقدمك و يخبرك على انجازاتك هذا كله يؤخذ كعوامل اساسية لتقديم لك نسبة مئوية التي تزداد كلما زاد مستواك التعليمي  فقط تابع دروس المقدمة منه مع بذل مجهود و اخد نصائح من اجانب او ذو خبرة حتى تمتلك اللغة بشكل احترافي مع ضبط قواعد لغوية خاصة بها . لأن تطبيق يساعدك من صفر الى الاحتراف وهذا تحت تجربة عديد من الأفراد الذي اعتمدوا عليه في مراحل تعلمهم .


في دراسة جامعية من طرف كلية سيتي في مدينة نيويورك استنتجوا ان استعمل تطبيق بيسي كل يوم لمدة 22 ساعة يعادل دراسة فصل أكاديمي في كلية جامعية وهذا يقودنا الى تعامل مع تطبيق لمدة 10 دقائق يزيد من معرفتك وبناء مفردات صحيحة تجاه اللغة مرغوب تعلمها لأن تطبيق يلمك عديد من اللغات الأخرى غير اللغة الانجليزية بنفس طرق و الاستراتجيات لكل لغة منها الإيطالية و الروسية ويمكن تحميل برنامج تعلم اللغة الانجليزية محادثة من جوجل بلاي وآب ستور بمجان .


3 : تطبيق - Memrise 

تطبيق ممتاز يمكن الاستناد عليه و تعلم منه عبر عديد من مزايا و الاضافات التي تجعلك في إدمان على التعلم عكس بعض البرامج الاخرى تبقى مملة وتشعر المستخدم بالنوم تطبيق يعلمك خطوة بخطوة عن طريق حفظ كلمات و عبارات مختلفة  و يدرجها لك في سياقات مختلفة حتى تضبط قواعد اللغوية مع فهم المفردات كما يتسم بميزة رائعة تجعل مصطلح الذي تعلمته يبقى راسخا في ذهنك كي لا تنسى عليه و ترجع الى صفر مجددا مما يساعدك على تحصين مصطلحاتك من نسيان عليها مع ربطك بمراحل تعليمية تتطلب باعادة استعمال تلك المصطلحات إذ يعلمك تدريجيا , بالإضافة إلى كل هذا يتوفر التطبيق على أكثر من 30 ألف فيديو في التطبيق للمتحدثين باللغة الانجليزية .


يجمع برنامج تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين عديد من الدروس تحمل ضمن اجزائها قواعد و مصطلحات و عبارات مفيدة تمارسها بشكل يومي و تحتاجها قد نقول عليها تعتبر أساسية في محادثة الأجنبية تترك بصمة إيجابية على متعلم في طريقة استيعابه للجمل و عبارات للمحادثة وهذ كله تتعلمه من خلال مراحل تتراوح بين 114 مرحلة التي يوفرها برنامج الأجنبي.  وفي اخير يجمع لك كل مراحل الذي اجتزت منها في مرحلة واحدة كتلخيص لما تعلمته وهذه طريقة فعالة لفهم أشياء او مواضيع ثقافية وهذا يعتمد عليه عديد من اخصائين اللغة في ربط عديد من محطات في محطة واحدة تعد خلاصة لما تعلمته .


يمتلك تطبيق أزيد من 150 درس مقسم على مراحل مع تضمنه على لغات اخرى 25 لغة منها الإنجليزية والكورية والألمانية مع خلق استراتيجيات مختلفة تناسب اللغة  تبدأ بمراحل بسيطة و غاية في السهولة و في كل مرحلة  تزيد تعمقك في اللغة مع اضافة قاعدة اخرى بسيطة لا تشعر المستخدم في حيرة او عدم فهمه للقاعدة بل بطرق مترابطة بالآخر تخلق نوع من الفهم المسبق أي في بعض الأحيان و من قاعدة معين قد يمكن فهم القاعدة الاخرى بدون معرفتها و هذا راجع للغة العربية التي تحمل ضمن طياتها عديد من القواعد اجزاء منها تتشابه مع قواعد للغات اخرى .


تطبيق به اكثر من 30 مليون مستخدم كما حاز على 10 مليون تحميلة من متجر جوجل بلاي لوحده و بالاضافة الى انه جنى في سنة 2017 على جائزة أفضل تطبيق من جوجل بلاي وهذ يعد كبرهان على فعالية هذا التطبيق إذ يعتبر افضل تطبيق تعلم اللغة الانجليزية للايفون و الاندرويد كما يتوفر على واجهة استخدام بسيطة و مفهومة .


4 : تطبيق - Babbel

تطبيق بدل من تطبيقات الرائجة في هذا المجال  لها اهتمام كبير من طرف عديد من الأشخاص ذو رغبة في تعلم اذ برنامج يملك منهج تعليمي أي أسلوب احترافي لإيصال معلومة للمتعلم تطبيق يعمل على استراتيجية  تجعل المستخدم انه يتعامل مع استاذ او اخصائي في اللغة دون احساسه انه يتعامل مع هاتف او برنامج  لان تطبيق يركز بشدة على حفظ المفردات و العبارات و فهم قواعد اللغوية هدفه ببساطة جعل المستخدم تكلم باللغة ببساطة وسلاسة دون تعقيد او مشاكل لغوية وهذا كله يطبقه من خلال طريقة عمله تكرار مفردات و تعرف على صورة معينة و ملء الفراغ بكلمات انجليزية و تهجئة مصطلحات طويلة حتى تضبط أساسيات اللغة .


كما أنه يعد من افضل برامج تعلم اللغة الانجليزية محادثة بالاضافة الى انه لديه نظام هادف الى  جودة و طريقة عمل بسيطة وشاملة  لإيصال المعلومة بذلا من كمية اذ ان عديد من تطبيقات تعمل على تقديم عديد من المصطلحات مرفقة بشرحها دون اهتمام الى قواعد الاستثنائية الخاضعة لها تلك الكلمات و طرق صياغتها في جمل او عبارات وهذا ما عملت عليه تطبيق بدل هو ان يهتم بالجودة و اساسيات بدلا من الكمية بدون أي فائدة لهذا تلقى اهتمام كبير من طرف الأفراد الراغبين في التعلم.


كما التطبيق يملك ميزة مراقبة تقدمك و  تقديم لك في بداية ركائز المحادثة اليومية ككيفية تقديم نفسك وطلب الطعام وإجراء ترتيبات السفر واخذ موعد وهكذا كل ما ستحتاجه في محادثة عليه او على ارض الواقع سوف تتعلمه في بداية مشوارك اذ يوفر لك كل ما ستحتاجه من استشارة و قواعد و اساسيات و تمارين تطبيق يعزز مستواك التعليمي كما ان تطبيق حصد على اكثر من 10 مليون تحميلة و يملك أكثر من 20 مليون مستخدم و متوفر على أجهزة الآيفون وحتو اجهزة الاندرويد .


5 : تطبيق - Rosetta Stone

هو أحد أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية التي تنمي من مستواك اللغوي بطرق مبتكرة و حصرية اذ انه مصمم بشكل مختلف تماما على تطبيقات الاخرى هو ببساطة يعمل على تعليم اللغة الانجليزية من الصفر حرفيا أي عندما كنا اطفال وهذ ما يعمل عليه هذا البرنامج المفيد  فهو يعلمك اشياء باللغة الانجليزية بدون اي تدخل من لغتك الام , يقوم البرنامج باعطائك صور مرفقة بكلماتها الأجنبية كما يتوفر على بث مباشر يوجد في عديد من الأفراد الناطقين للمحادثة و تبادل معلومات واخد ارشادات و نصائح مهمة لأخذها بعين الاعتبار في مشوارك التعليمي .


هو تطبيق بسيط يسهل الوصول إليه لتعلم اللغة الإنجليزية وهو مصمم للمساعدة في تحسين قواعد اللغة لديك إذا كنت ترغب في تحسين قواعد اللغة الإنجليزية بطريقة مفصلة مع دروس شاملة للغة كما يعتبر افضل تطبيقات تعليم الانجليزية للاطفال الحاصل على أزيد من 11 مليون تحميلة على جوجل بلاي و تقييمات اربعة نص شبه كاملة وهذا ما جعله ضمن قائمتنا و مميزاته الذي يوفرها للمستخدم . برنامج مجاني مع امتلاكه للنسخة مدفوعة و يمكن تنزيل تطبيق ريستون سنو على اجهزة الايفون .


خاتمة


اتمنى ان الموضوع نال اعجابك حول أفضل برامج تعليم اللغة الانجليزية  محادثة و للاطفال و من الصفر التي يمكن لأي شخص اعتماد عليها لاتقان اللغة و تحدث بها بشكل عادي فقط عليك الالتزام والاجتهاد بالاضافة ان اللغة الانجليزية لها عديد من الافاق بدورها تساعدك في حياتك المهنية او تعليمية اذ اصبح اقبال كبير على الأشخاص الذين يتحدثون بها  و تساعدك على تعلم عديد من مجالات على الانترنت لان افضل شرح حول مجال تريد تعلمه سوف تجده باللغة الانجليزية زائد فرصة دراسة في دول الاجنبية كبيرة طالما تتوفر على هذه اللغة .

إرسال تعليق

انشر تعليق (0)

أحدث أقدم