Realtime Web Statisticsweb stats افضل طرق فصل الصوت عن الموسيقى اون لاين 2024

افضل طرق فصل الصوت عن الموسيقى اون لاين 2024

ماذا لو قلت لك يمكن فصل الصوت عن الموسيقى اون لاين نعم او بسهولة تامة بدون اي مشاكل من جهة أخرى سوف تتحصل على ناتج ذو جودة عالية و هو صوت المغني و صوت الذي يكون في الخلفية الذي يسمى بـ Instrumental هذا كله مجانا بدون اي مقابل .

فصل الصوت عن الموسيقى اون لاين
 افضل طرق فصل الصوت عن الموسيقى اون لاين 2024


لطالما عديد يريد التعرف على هذه الطريقة التي تشكل لهم حل لعديد من المشاكل حيث انها لا تقوم بعزل الصوت عن الموسيقى فقط بل يمكن ايضا ان تفصل بين صوت و ضوضاء أي يمكن عندة تسجيل اي حوار او صوت بصفة عامة ومعه صوت الضوضاء المزعج في الخلفية فمن خلال طرق فصل الصوت عن الموسيقى اون لاين التي سوف أقدمها في الشرح سوف تكون انت وحدك قادر على القيام بهذه العملية بدون ما تحتاج اي مهندس صوتيات او ما شبهه .



كيف يتم فصل الصوت عن الموسيقى اون لاين

لكي تفهم كيف يتم عزل الصوت عن الموسيقى يجب عليك ان تعلم ان الموسيقى عبارة عن ترددات وأن لكل موسيقى تردد خاص بها  فمثلا صوت المغني له تردودات خاص به و مختلفة عن الموسيقى التي تكون في الخلف وهنا يكمن الاختلاف بينهما وهنا يأتي سؤال كيف يتم كيف يتم عملية فصل الصوت عن الموسيقى ؟


طريقة التي تتم بشكل يدوي بدون اعتماد على ذكاء الاصطناعي تستند على تحليل الطيفي الذي بدوره في الأصل يعتمد على التفرقة بين الصوت و الموسيقى و فرق هو الترددات هن يميز بينهما و تتم عملية الفرز وهذه العملية تسمى التحليل الطيفي  - Spectral Analysis  وهذه واحدة من عديد من الطرق التي يعتمدون عليها ادوات فصل صوت المغني عن الموسيقى mp3 حيث توجد عديد من التحليلات و كل وحدة لها استراتيجيتها الخاصة .


ايضا الذكاء الاصطناعي يقوم بعملية الفرز و هو اصلا ما سوف نعتمد عليه في شرحنا التالي فذكاء الاصطناعي يعد خيار افضل لمن يريد فصل الصوت عن الموسيقى اون لاين الممثل في مواقع إلكترونية و تطبيقات الهاتف و حتى الكمبيوتر اذا انه يعمل عن طريق خوارزميات غرضها هي فقط ان تقوم بتمييز بين الصوت و صوت الاخر كا ايضا يقومون بإعطائه عديد من الامثلة حتى يتدرب على الفرز وهذا ما تعمل به مواقع .



مواقع فصل الصوت عن الموسيقى اون لاين

يوجد عديد من مواقع مجانية لفصل الصوت عن الموسيقي يبقى الاختلاف فقط من ناحية الشعبية و الجودة وسهولة التي يتمتع بها الموقع وقصدي هنا الواجهة التي يعطيها للمستخدم هل هي مفهومة وواضحة حتى يفهم المستخدم كيف يقوم بذلك و هل توجد تعقيدات ام لا  .



Vocalremover موقع إزالة الموسيقى

إذا كنت تبحث عن موقع مجاني مئة بالمئة بدون اي تسجيل او انشاء حسال فموقع Vocalremover يقدم لك كل هذه المميزات اذ لن موقع سهل للغاية و له واجهة بسيطة تسهل للمستخدم مراحل التي يجب ان يمر بها حتى يتمكن بقيان بهذه العملية على أكمل وجه فقط كل ما عليك سوى ولوج الى الموقع و رفع مقطع الصوتي الذي تريد و انتظر ثواني قليلة سوف تتحصل على مسارين .


مسار الأول هو صوت المغني والمسار الثاني هو الموسيقى الموجودة بها و جميل في هذا الموقع هو انه يتيح لك امكانية معينتهم قبل تحميلهم وهذا من بين المميزات التي يوفرها لك الموقع الا انه يشرط عليك بتنزيل مسار واحد فقط و ليس الاثنين كما انه لا يعطيك مسارات الآلات الموسيقية كل واحدة على حدى و لكن في الاصل غالبية يريد فقط موسيقى الخلفية والتي تعد مزيج بين ألحان هذه الآلات هذه الموقع يعد من بين افضل موقع فصل صوت المغني عن الموسيقى mp3



 vocali.se فصل الصوت عن الموسيقى

ينظم  vocali.se موقع فصل الصوت عن الموسيقى اون لاين اخر ضمن القائمة حيث يعد هذا سند للعديد من الأفراد و حديث هنا على صناع المحتوى و الاشخاص المبتدئين في عالم الصوتيات حيث الموقع مجاني بالكامل و سهل الاستخدام اذا كنت اول مرة تجربه فلن تجد صعوبة في استخدامه و هذا وراء واجهة العصرية التي يتمتع بها و سهل الممتنع الذي يخونه للمستعمل من أجل فصل صوت مغني على الموسيقى مجانا .


عندة ولوجك للموقع ورفع مقطع الصوتي الذي تريد يقوم بشكل أوتوماتيكي بتحميل على جهازك ملف مضغوط هذا الملف يتكون من ملفين ملف خاص بصوت المغني و ملف الثاني خاص بالموسيقى و كل هذا مجانا و بدون ما تقوم بتسجيل او ادخال معلوماتك هذا ما يجعله من افضل الاختيارات إذا  كنت تريد موقع فصل الصوت عن الاغنيه .



برنامج فصل الصوت عن الموسيقى apk

ماذا لو قلت لك يوجد تطبيق على الهاتف يمكنه القيام بنفس العمل التي تقوم به هذه المواقع كما يمكنك العمل به في الأوقات التي لاتوجد فيها انترنت هذا التطبيق الذي سوف يتم شرحه في الأسطر التالية يمكنه فصل الصوت عن الموسيقى للايفون و حتى الاندرويد .



Moises تطبيق  فصل الصوت عن الموسيقى 

 Moises لمن يريد تطبيق يقوم له بكل شيئ فقط من خلال الهاتف يمكنه ان يتابع معي هذا التطبيق الغاية في الروعة هذا الأخير يخوت لك قدرة الكاملة في تحك في إيقاع الآلات التي توجد في الموسيقى الخلفية و الاغنية و صوتها كل هذا من خلال تطبيق واحد .


بعدة  تحميل التطبيق من خلال جوجل بلاي وأبل ستور يجب على تثبيته على الهاتف من ثم قم بإنشاء حساب وهنا سوف اقول هنيئا لك يمكن فصل الصوت عن الموسيقى اون لاين سواء من الايفون او الاندرويد كلهما يعمل فيهم بنفس المميزات و بجودة واحدة .

 


برنامج فصل الصوت عن الموسيقى للكمبيوتر اون لاين

إذا كنت من الأشخاص الذين يريدون أن يحملوا كل الأدوات التي يحتاجونها في عملهم على الكمبيوتر و تريد برنامج فصل الصوت عن الموسيقى للكمبيوتر اون لاين في الأسطر التالية سوف تجد افضل برنامج .



Audacity برنامج فصل الموسيقى عن الصوت

Audacity افضل برنامج فصل الصوت عن الفيديو للكمبيوتر مجانا اذا يشمل عديد من الأدوات التي سوف تستند عليها في عملية الفرز وليس هذا فقط بل له شعبية كبيرة هذه ما سوف يساعدك في إيجاد شروحات له على اليوتيوب او مواقع اخرى بالاضافة انه لا يتطلب حاسوب ذو موارد كبيرة حتى يعمل معك بشكل جيد بل يعمل على اضعف الاجهزة  .


برنامج لا يتوفر على ميزة  فصل الصوت من الموسيقى فقط بل يمكن من خلاله تسجيل و اضافة تاثيرات و خفض مستوى الصوت و دمج ولصق أجزاء أخرى إذ يعد خيار افضل لمن يريد برنامج صوتيات مجاني و يعمل على ويندوز و لينكس و الماك بشكل جيد .


تحميل برنامج فصل الصوت عن الموسيقى نهائيا للكمبيوتر


خاتمة 

في الأخير كل هذه الطرق الممثلة في تطبيق و برنامج و مواقع فصل الصوت عن الموسيقى اون لاين لها نفس العمل و تقريبا نفس الجودة ماعدى برنامج الكمبيوتر الذي له جودة اعلى بقليل من الطرق الاخرى و هذا بسبب ان مواقع و تطبيق يعملان بذكاء الاصطناعي اما برنامج فانت تقوم باضافة تاثيرات و بعض التحسينات اليدوية هنا يكمن الاختلاف . 

2 تعليقات

  1. مقال جيد و ممتاز حول افضل طرق فصل الصوت عن الموسيقى

    ردحذف

إرسال تعليق

انشر تعليق

أحدث أقدم