Realtime Web Statisticsweb stats تعرف على افضل 5 برامج بديلة لتطبيق الواتس اب

تعرف على افضل 5 برامج بديلة لتطبيق الواتس اب

 
عديد من الاشخاص يبحثون عن بدائل واتس اب بعدما فتحت شركة ميتا على ستار على اخر تحديثات الواتساب من خلال نافذة منبثقة ظهرت عندة كل مستخدمين الواتس اب معبرتا فيها على سياسة الخصوصية الجديدة الاجبارية لكل من يستخدم برنامجها الأخضر وغريب في ذلك  لابدة من الموافقة عليها لكي تستخدم تطبيق واتس آب بشكل عادي . هذا ما دفع العديد من الأفراد من البحث عن بدائل تطبيق الواتس اب امنة .

برامج بديلة لتطبيق الواتس اب
تعرف على افضل 5 برامج بديلة لتطبيق الواتس اب 

و السيئ في الأمر أن واتساب تعاقب من لم يوافق على سياسة الخصوصية بقفل حسابه على التطبيق لكن بعد مدة و ضغوطات التي أصبحت تجاهها و هجرة مستخدميها الى بدائل افضل جعلها تتراجع عن هذا القرار في تاريخ 8 فبراير هذا ما زاد طلب على تطبيقات أخرى بديلة لتطبيق واتس آب, كما أن لهذه البرامج اضافات لن تجدها في الواتساب.


مع زيادة عدد التطبيقات المشابهة للواتس اب زاد كثرت الاسئلة حول هل يوجد برنامج بديل للواتس اب؟ ماهو افضل برنامج بديل الواتس؟  هذا ما جعل فريق موقع الرائد يبحثون عن هذه التطبيقات  بالاضافة الى تجربتها للخروج بقائمة  تتضمن أفضل 5 برامج بديلة لتطبيق الواتس اب في سنة 2024. 


معلومات حوله الواتساب .


قبل تعرف على هذه البدائل دعنا نتعرف بعض المعلومات على الواتساب التي يجب عليك معرفتها اولا علينا ان نتعرف على ماهو الواتس اب؟
واتساب هو عبارة عن تطبيق مراسلة النصية  والصوتية كما يمكن إجراء مكالمات صوتية أو بصوت ومرئية  تأسس سنة 2009 من طرف بريان أكتون و جان كوم. بعدما استحوذت عليه شركة فيسبوك واسمها الحالي ميتا بتاريخ 19 فبراير من العام 2014 بمبلغ قيمته 19 مليار دولار, حيث يبلغ عدد مستخدمي الواتس اب حسب موقع  "Statista" حوالي 1.5 مليار مستخدم .


اخد التطبيق شعبية كبيرة منذ إصداره كما زادت خلال سنوات الماضية و خصوصا في الدول العربية الذي اصبح جزء من حياة اليومية و العملية ما جعله أداة ربط بين عالئلة وأصحاب رغم بعد المسافات . واتساب له شهرة كبيرة حيث على متجر جوجل بلاي لديه ازيد من 5 مليار تحميلة .


تطبيق مجاني مئة بالمئة خالي من الاعلانات وهذه نقطة ايجابية فيه حيث يمكن استعماله بدون اي اعلانات مزعجة . ولكل شيء ايجابياته وله سلبياته و تتجلى عدم وجود اي رقابة على محتوى مرسول فيه وهذا ما جعل عديد يرسل رسائل نصية و مقاطع فيديو و صور غير مرغوب فيها الي اي شخص يملك رقم هاتفه وهذه تعتبر نقطة سوداء في التطبيق بالاضافة الى عدد المحدود الذي لايمكن تجاوزه في المجموعات هو 1024 .


أفضل 5 برامج بديلة لتطبيق الواتس اب


يوجد عديد من البرامج تعد كبدائل الواتساب ولها مميزات لا توجد في تطبيق محادثة الاخضر و في هذا المقال سوف نتعرف على قائمة تضم أفضل 5 برامج بديلة لتطبيق الواتس اب الجديدة


1: تيليجرام-Telegram


يعد تطبيق تيليجرام افضل بديل الواتس اب , منافس الأكبر له حيث يتيح عديد من المميزات لطالما كانت حلم لمستخدمي تطبيقات المراسلة الجديدة وهذا ما جاء به برنامج تيليجرام من بين هذه المميزات الخصوصية التي يمنح لك التطبيق .اذ ان برنامج تيليجرام يقوم بتشفير الافتراضي لرسائل بين مرسل ومستقبل و للذكر هذه الاضافة يجب تشغيلها يدويا . كما يوفر امكانية الدردشة الصوتية و النصية وارسال ملصقات مع فتح مجال مكالمات الصوت والصورة بجودة عالية وكل هذا في سرية تامة .


يتميز تيلجرام على تطبيق واتساب في عديد من مميزات اذ أخذ كل الإضافات التي يملك وتساب و وقام بتعديل عليها وجعلها أفضل . 
تيليجرام فتح إمكانية إنشاء مجموعات تصل الى 100 الف عضو و إنشاء قنوات ونشر محتوى هادف مع إتاحة إرسال ملفات على شكل doc، zip، mp3 …الخ) في حدود 1.5 جيجا وهذا ما لا نراه في تطبيق واتس اب .


ليس هذا فقط ما يملكه بديل الواتس آب الجديد تيليجرام هذا البرنامج يتيح خاصية لطالما كانت شبه مستحيلة في تطبيقات المراسلة , كما نعرف على هذه البرامج يمكن الدردشة و تحدث مع شخص تملك رقم هاتفه حتى يكون لك ذلك تيليجرام لديه هذه الميزة مضيفا عليها خلاصية تحدث مع اي شخص بدون امتلاك رقم هاتفه .

اقرأ أيضا :



 يملك هذه الاضافة موازاتا مع خاصية أخرى غاية في الروعة وهي بحث عن شخص من خلال اسمه لا تملك رقم هاتف بشرط ان يكون اسم هو اسم نفسه مسجل به وهذا ما دفع برنامج تيلجرام ان يكون ضمن افضل تطبيق بديل الواتساب


مميزات تطبيق تيليجرام 

  • لغة البرمجية الخاصة بتليجرام مفتوحة المصدر.
  • منصة وواجه برنامج سهلة الاستخدام .
  • تطبيق قائم على سحابة التي تتيح لك عدم فقدان أي رسالة ابدا .
  • انشاء قنوات في تيليجرام .
  • دردشة آمنة.

تحميل تطبيق تيليجرام بديل الواتساب


2: سيجنال-Signal


تطبيق سيجنال بديل الواتس يحتل معنا المرتبة الثانية تطبيق متميز غاية في الروعة إذ يعتبر من بين أكثر أمانا بين برامج المراسلة النصية و الصوتية في العالم وهذا ما زاده شهرة حيث يتيح للمستخدم امكانية التدمير الذاتي للرسائل بعد مدة زمنية يمكن تحديدها و تحديثها مع منع كامل لأي شخص التقاط صورة أو لقطات من الشاشة . سيجنال يملك تقريبا جميع مزايا الواتس اب مع اضافة مميزات اخرى حتى لا يشعر مستخدم القديم واتساب بالفرق.


بالإضافة إلى كل ما سبق  ذكره على هذا الأخير سيجنال يتيح امكانية اخذ نسخ احتياطية مشفرة من كل الرسائل و المقاطع الصوتية و المكالمات مما يوفر لك حماية على رسائلك و ملفاتك من المتطفلين ناهيك عن التشفير رسائل من طرف الى آخر وجودة التي يوفرها في المكالمات المرئية وهذا ما جعله بديل واتساب اخر معنا ضمن هذه القائمة .


تطبيق الذي مدحه ايلون مسك عبر تغريدة على تويتر مكتوب فيها "USE Signal" هذا لا يأتي من فراغ هذا ناتج عن ما يقدم برنامج Signal من ادوات و اضافات وتحديثات مستمرة حتى يقدم للمستخدم تجربة مميزة و شعور بالامان و الخصوصية ملا يمكن أن يقدمه أو تجده في تطبيق واتساب يعطيك اياه برنامج سيجنال بديل واتس اب.


مميزات تطبيق سيجنال 

  • تشفير مفتوح المصدر. 
  • خاصية اخفاء الرسائل بعد مدة زمنية .
  • إمكانية استخدام التطبيق على جهاز الكمبيوتر.
  • ارسال ملفات وفيديوهات كبيرة الأحجام .
  • إجراء مكالمات جماعية.
  • اخد نسخة احتياطية من الرسائل و ملفات و فيديوهات و الصور.
 

تحميل تطبيق سيجنال بديل الواتس اب



3: ثريما-Threema


بديل اخر تطبيق ثريما واحد من أبرز البرامج الخاصة بتبادل الرسائل فهو يشفر جميع بياناتك و رسائلك النصية و الصوتية او مرئية كما خون للمستعمل فتح مكالمة مرئية بين طرف واحد أو محادثة جماعية مع حماية قوية زائد مشاركة مواقع GPS . تم تطوير البرنامج من طرف شركة سويسرية تحت اسم "Threema GmbH" هي التي أسست برنامج سنة 2012 بهدف خلق للمستخدم تجربة تبادل رسائل مميزة.


حيث انها نجحت في ذلك و حققت ما تريده من خلال ثريما الذي قدمت من خلاله عديد من المميزات بهدف استقطاب عديد من المستخدمين للبرنامج نفسه و لمنتجات اخرى خاصة بنفس الشركة وهذا هدف كل شركة . 


يتميز برنامج ثريما بحماية مع امكانية اخذ نسخ احتياطية من البيانات مع حرية الكاملة في ارسال الرسائل , إذا كنت تريد أفضل بديل للواتساب مع تشفير البيانات و حماية الكاملة فعليك بتطبيق ثريما بالإضافة إلى أنه يملك كل ما يوجد في تطبيق واتساب حيث سوف تجد كل الاضافات فيه من بينها ردود على الرسائل "اعجبني" مع موقع الرسمي الذي يعمل بطريقة مشابهة لموقع واتساب مما يتيح امكانية دردشة مع عديد من جهات من خلال جهازك الكمبيوتر.


كما يتوفر على أداة التحقق من جهات الاتصال باستخدام رمز QR  أي يمكن بحت عن جهات اصدقاء او عائلة فقط من رمز QR او من خلال الاسم . تطبيق يخزن معلوماتك فقط على جهازك ويقوم بحذف رسائل فور قراءتها من طرف الآخر كما يوفر لك امكانية ربط  رقم هاتفك او حسابك الجميل gmail مع التطبيق و تبقى اختيارية .


 إذا كنت تريد برنامج شبيه بالواتس بدون رقم , نعم يمكنك تسجيل في برنامج ثريما بدون رقم هاتف ومع فتح دردشة كل هذا على من خلاله  تطبيق ثريما مدفوع بمبلغ 3.13 دولار ولكن مع كل هذه المميزات صرحتا تطبيق يستحق يعد افضل بديل للواتساب.


مميزات تطبيق ثريما

  • حماية و الامن.
  • استخدام تطبيق بدون رقم هاتف .
  • وضع كلمة سر على كل دردشة تريد .
  • بحث عن اي جهة اتصال تريد فقط عن طريق الاسم او رمز QR.

تحميل تطبيق ثريما بديل واتساب 

4: فايبر-Viber


فايبر-Viber برنامج شبيه الواتس اب للايفون وحتى الاندرويد يتوفر على عديد من المميزات شبيه للواتس اب . فهو يخون لك امكانية فتح مكالمة صوتية او مرئية سواء على الهاتف او على الكمبيوتر. بالإضافة الى فتح دردشة في حماية تامة مع واجهة استخدام سلسة و شبيه بتطبيق واتساب ,فهو يقوم بتشفير الرسائل وفي مختلف الأجهزة اي ان تطبيق فايبر يدعم خاصية تعدد الاجهزة في حساب واحد و هذا ما نفتقده في تطبيق الاخضر.


يتوفر تطبيق على عديد من مميزات التي جعلته ينافس كل برامج المراسلة اون لاين بأخذ نسخة احتياطية و تنزيلها على جوجل درايف كما يتوفر على متجر ملصقات"stickers" يمكن دردشة بها كما يتوفر على ميزة لم يسبق وان وجدناها في تطبيق مثل هذا وهي…


متجر ألعاب نعم هناك مكان مخصص للألعاب يمكنك لعبها داخله كما يوفر امكانية فتح مكالمات دولية خارج بلادك مع أشخاص لا يمتلكون البرنامج بأسعار في متناول الجميع وهذا ماجعل تطبيق مميز إذا كنت من يستعمل واتساب بشكل كبير لدرجة عدم قدرة على تبديله ببرنامج اخر فايبر هو الحل اذ انه هو تطبيق شبيه الواتس اب من ناحية الاضافات و أدوات و الواجهة .


مميزات تطبيق فايبر

  • تشفير الرسائل النصية و الصوتية .
  • يوفر متجر العاب داخل التطبيق و يمكن لعب من داخله.
  • أخذ نسخة احتياطية و تنزيلها على جوجل درايف .
  • يتوفر تقريبا على كل مميزات الواتساب.

تحميل تطبيق فايبر بديل واتس اب


5: لاين-LINE


برنامج التراسل الفوري لاين يعد من بين افضل تطبيقات البديلة للواتس آب حيث يقدم لك عديد من مميزات الرائعة التي تجعل المستخدم مدمن على دردشة عبره ,حيث يصل عدد مستخدميه ما يقارب أزيد من 150 مليون مستخدم حول العالم سنة 2013 حسب موقع ويكيبيديا .


يتيح تطبيق لاين امكانية ارسال رسائل نصية و صوتية مع امكانية إنشاء مكالمات مرئية وطنية و دولية مع غير مستخدمي لاين  بالاضافة الى توفير متجر ملصقات داخل التطبيق, وميزة Keep التي تتيح لك امكانية حفظ الرسائل و الصور المفضلة داخله .


و ميزة القفل التطبيق بكود سري كما أنه يمتلك اضافة الاصدقاء عبر أداة QR وجدول التحديثات الذي يرسل لك كل تحديثات التي أجراها جهات الاتصال وكل تحديث تأتيك رسالة بأن شخص الفلاني غير صورته او اضافة او غير شيء . ويعد واحدا من بين أفضل برنامج بديل الواتس.

 

مميزات تطبيق لاين 

  • إضافة الأصدقاء عبر أداة QR .
  • ميزة القفل التطبيق من أجل الحماية الذي يتيحها البرنامج.
  • إنشاء مجموعات.
  • يتيح صفحة شخصية .
  • تشفير الرسائل .
  • نافذة منبثقة للرسائل .

تحميل تطبيق لاين بديل الواتس 


خلاصة 


يوجد كثير من التطبيقات للمراسلة وفي هذا المقال قدمنا لك بديل الواتس اب في السعودية وفي الصين وفي الامارات و في تركية في كل أنحاء العالم كما أنها تعمل للايفون و اندرويد مع كل برنامج مميزاته بالإضافة إلى أنهم يشتركون في بعض المميزات قد لاحظتها من خلال مقالنا .


وللذكر أن شركة ميتا مالكة لتطبيق واتساب تعمل على تقليد كل هذه الاضافات التي توجد في بدائله أو منافسيه حيث تعمل على إضافة ميزة القنوات مع العلم ان ميزة حذف الرسائل تلقائية بعض قراءتها تمت اضافتها و ميزة تخزين البيانات في جوجل درايف اضافتها ايضا و تعمل الان على جمع جميع الاضافات التي توجد في تطبيقات المشابهة له في تطبيقها واتساب .


حتى لا أطيل عليكم اذا عجبكم موضوعنا لا تنسى نشره مع اصدقائك و في مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة . 

إرسال تعليق

انشر تعليق (0)

أحدث أقدم