Realtime Web Statisticsweb stats افضل مواقع بحث عن وظيفة في الدول العربية و الاجنبية

افضل مواقع بحث عن وظيفة في الدول العربية و الاجنبية

مواقع البحث عن وظيفة واحد من اكثر طرق فعالة في إيجاد عمل مناسب لك و قدراتك اخدت هده المواقع انتشارا كبير خلال سنوات  ماضية للباحثين عن فرص عمل حقيقية وبفعل أصبحت عديد من المواقع ومنصات تقدم نفس الخدمة بالاضافة مجموعات سوشل ميديا و تطبيقات تعمل نفس طريقة الى ان المواقع تبقى هي مركز الاول لما لها من بساطة عند استخدامك لمواقع بحث عن عمل .
مواقع بحث عن وظيفة
افضل مواقع بحث عن وظيفة في الدول العربية و الاجنبية

شيء المميز عن استخدامك لهذه المواقع انها توفر لك خدمة تحديد الراتب و منطقة جغرافية  زائد انها تأرشف في محركات البحث أي عند بحث عن عامل محددا في منطقة او شيء ما من معلوماتك يمكن تتصدر نتائج البحث مما يزيد فرصك في ايجاد وظيفة مناسب لك.


عديد من الأفراد يستخدمون طريقة التقليدية في بحث عن عمل التي يتوجهون لشركات لها سمعة جيدة ويقدمون طلب عمل فبها يطلبون منك معلوماتك و تجربك السابقة ومستواك الدراسي مما يتيح لمسؤول عن عمال في تحديد راتبك و مكانك للعمل عكس المواقع التي من يتيح لك انت تحدد راتب ادنى للاشتغال بالاضافة الى مكان الجغرافي الذي تريد اشتغال فيه  وفي بعض الأحيان مالك الشركة شخصيا عندما يتصفح معلوماتك وتجاربك قد يتكلم معك .


مواقع البحث عن وظيفة تعتبر مسلك للعديد من الشباب والشابات للعثور على عمل ملائم لمهارتهم و قدراتهم الفكرية و البدنية يبقى عائق و المشكل الكبير لهم هو في تحديد هذه المواقع بين الافضل و الاسوء. لهذا وفي هذا المقال سوف نقدم لكم افضل المواقع البحث عن وظيفة 2024 بعدما أجرينا بحثا كبير لتحديد وتصنيف هذه المواقع .


Indeed

يعد واحدا من افضل مواقع التوظيف عالميا واكبر محركات البحث عن فرص عمل في العالم كما انه يخون لمستخدميه بحث عن فرص عمل في مختلف مجالات و متابعة آخر فرص المتاحة في منطقة معينة بالاضافة الى بناء سيرة ذاتية احترافية وتحميلها ومشاركتها مع أصحاب العمل وكل هذا من خلال موقع ايندد كما أنه يمتلك تطبيق خاص به .


الوظيفة مروك

يعتبر من افضل مواقع بحث عن عمل في مغرب الذي يقوم على عرض إعلانات توظيف في عدة قطاعات الخاصة و العامة ويعتبر من احد المواقع الأكثر استخداما في المغرب بالاضافة الى انه يقدم اعلانات التي تهتم بمباريات التوظيف وشروط ومتطلبات للولوج الى مدارس و معاهد كبرى بالمغرب.


بيت دوت كوم

يبقى موقع بيت من اشهر و اكبر مواقع الاكترونية في الشرق الاوسط والذي يهدف الى خلق مناصب الشغل في عديد من المجالات .موقع بيت يعد من أقدم منصات إلكترونية متخصصة في مجال التوظيف بحوالي 20 سنة من عطاء و استمرارية وهذا دليل واضح على مصداقيته و جودة خدماته .يتميز بالاضافة الى خدماته الاخرى تصميم سيرة ذاتية و عرضها على شركات التي تبحث عن موظفين فيعرض لهم سير ذاتية بنفس المعلومات البحث و تمتد خدماته الى عديد من الدول كالسعودية و المغرب الإمارات ومصر ومزيد مما يمكن تصنيفه  من افضل المواقع بحث عن وظيفة.


جوجل جوبز

جوجل جوبز واحد من خدمات جوجل قائم على مساعدة المستخدمين في العثور على عمل المناسب  كما قد نقول عليه انه محرك بحث للوظائف فهو يعمل على جمع نتائج مخصصة من مصادر كثيرة مثل مواقع ومنصات البحث عن عمل اخرى سيعرضها على مستخدميه هذه المنصة تتميز بدقة عالية في اختيار نتائج البحث المتعلقة بالتوظيف مما يجعله خيار أنسب للبحث من خلاله .


لينكدين - Linkedin

موقع من افضل و اروع مواقع بحث عن عمل كما يعد منصة اجتماعية مهنية على الانترنت , حيث يمكن عن طريقه متابعة لمدراء و رجال اعمل وأصحاب شركات في حساباتهم بالإضافة الى اتابع اخبارهم وكذا انشطتهم فاغلب لديه حساب لينكدين ويستعملها من اجل ايجاد موظفين جدد كما أصبحنا نشاهد عديد من شركات تطالب بحساب متقدم على هذه المنصة بذلا من سيرة الذاتية تقليدية.


وسيط

موقع وسيط الرائد في مجال بحث عن وظائف و سهل الاستخدام .يعتبر وسيط من افضل مواقع بحث عن عمل في السعودية و المغرب ومصر و عديد من الدول العربية الاخرى وفي كل مجالات . يتأسس الموقع على عرض إعلانات بإمكانية تحديد راتب والمنطقة الجغرافية التي تريد اشتغال فيها اذا كنت تريد اشتغال في دولة اخرى غير دولتك يعد موقع وسيط خيار افضل.


Dice

يعد موقع ديس من المواقع اكثر اختصاص في مجال بحث عن وظيفة نظرا لما يقدمه من مميزات للبحث عن عمل يقوم الموقع على عرض نتائج البحث وفقة تفضيلات يحددها المستخدم مثل اسم الشركة موقع و موقع الجغرافي كما يتيح لمستخدميه أيضا تعقب الوظائف الساعة وحصول على معلومات تتعلق بالرواتب .


Careerbuilder

يعتبر هذا الموقع من افضل منصات للبحث عن شغل في العالم في عديد من مجالات الاجتماعية الثقافية الاقتصادية . بدوره يساعد أصحاب العمل والموظفين في العثور على وظائف او أشخاص للعمل بسهولة .فبعد تسجيل وادخال الرمز البريدي ومعلومات حولة مهارتك وقدراتك  يدرج لك جميع الوظائف مناسب لك و مطابقة لمعلوماتك التي ادخلتها عند التسجيل كما ان يوفر لك بناء سيرة ذاتية التي تساعدك في العثور على وظيفة .فكثير يعتبره أفضل موقع توظيف مجاني.


Us jobs

موقع ويب وظيفي الذي يعمل على عرض وظائف مفتوحة للعمل و يمكن لأي شخص انخراط فيه وإدراج معلوماته شخصية و خبرته في مجال العمل لغرض حصول على وظيفة ممتازة وافضل يمكن من خلاله عثور على عمل في عديد من مجالات السياسية الاقتصادية التجارية مما يجعله العديد من احسن مواقع بحث عن عمل اونلاين.

Glassdoor

هذا الموقع استثنائي ومختلف عن مواقع اخرى المذكورة في الشرح فهو بمعنى اصح كمجتمع يساعد الأفراد للحصول على عمل وشركات للبحث عن حرفيين ذو جودة وخبرة.فالاخير قائم على تقارير على رواتب او الاجور بإمكانية مراجعتها من طرف شركات وهذا بمثابة مرجع للحصول على قرار تجاه شركة معينة .


خاتمة

يمكنك من خلال هذه المواقع أن تحصل على وظيفة مناسب لك بذلا من طرق التقليدية الاعتيادية ذهاب الى شركة لتقدم لهم سيرة ذاتية .فمن خلال هذه المواقع يمكن ان تحصل على عمل مناسب لك بالاضافة قد تتحدث مع صاحب شركة شخصيا لزيادة فرصك . 

للأسف نلاحظ عديد من الشباب و الشبات لا يتوجهون الى هذه الطرق بسبب عدم معرفتهم لهذه المواقع او عدم معرف طريقة الاستخدام . وفي الأخير نتمنى حظ موفق للجميع ارجو نشر الموضوع لتعم الفائدة 

إرسال تعليق

انشر تعليق (0)

أحدث أقدم