Realtime Web Statisticsweb stats تعرف على افضل مواقع إختصار الروابط المجانية

تعرف على افضل مواقع إختصار الروابط المجانية

ظهرت خلال سنوات الماضية مفهوم جديد و رائع و هو اختصار الروابط الذي جاء بحل لمشكلة الروابط الطويلة التي تعد أحد كوابيس ناشرين على وسائل التواصل الاجتماعي بصفة عامة حيث يعاني البعض من مشكل رابط طويل و أحرف كثير التي تأخذ عدد كبير من الأسطر وهنا يأتي حل لهذه المعضلة العويصة عن طريق أداة اختصار الروابط.


مواقع إختصار الروابط
تعرف على افضل مواقع إختصار الروابط المجانية

فمسألة روابط طويل الآن لن تبقى مشكلة بالنسبة لك مع ظهور منصات اختصار الروابط التي تجعل الامر سهل و بسيط حيث تتيح لك مجموعة من الادوات الاخرى غير قص رابط  , اذ كنت تريد اختصار رابط او مجموعة من روابط على شكل رابط صغير جميل و جذاب قابل لأن ينشر بشكل انسيابي و متناسب فهنا سوف اقدم لك مجموعة من المواقع التي تقدم هذه الخدمة مع شرح و تطرق الى باقي ادواتها الاخرى .



ماهو اختصار الروابط


ماهو اختصار الروابط (URL Shortening) عبارة عن أداة تتمثل على شكل منصات الكترونية تقدم هذه الخدمة للعامة مستخدمين الانترنت و خدمة في الأصل هي قص او تقصير روابط url  وهي اختصار ل(Uniform Resource Locator) من شكلها الطويل ذو أحرف كثيرة و مكتظة الى رابط صغير مختصر احترافي يتماشى مع جميع وسائل التواصل الاجتماعي حيث يطبق نوع من الاحتراف على منشورات بصفة عامة .



تم اختراع هذه الخدمة من طرف كيفن جيلبير تسون سنة 2002 من اجل تصغير الروابط ليسهل مشاركتها عبر الانترنت الى مع تطور القديم و الطارئ على مجال الرقمنة و تكنولوجيا تم اضافة عديد من ميزات و اضافات التي لم تكن موجودة مسبقا باستخدام عالم اختصار الروابط حيث أصبح عديد من منصات الالكترونية تقدم نفس الخدمة و معها بعض الاضافات مثل تعرف عدد زيارات و أماكن الجغرافية و جنس و مزيد من خلال رابط المختصر .



ملاحظة كل المواقع المذكورة في الشرح لها مميزات مدفوعة و هناك مواقع لها نفس بعض المميزات مجانية و تختلف من موقع لآخر و لكن اختصار الروابط مجاني بدون اي مقابل مادي .



افضل موقع اختصار الروابط


عبر الانترنت يوجد عديد من مواقع اختصار الروابط url و لكن يبقى بعض النقط الاختلاف التي تشكل الفرق بين موقع و الآخر و لكن في الاصل منصات قص الروابط التي سوف نتعرف عليها في الأسطر التالية تبقى من الافضل مواقع الرائعة في هذا مجال الى سوف نصنفها حسب عديد من عوامل و اساسيات من خبرة و مميزات التخونها للمستعمل و لكي تتعرف على المزيد تابع معنا الشرح الى نهاية و اخير لنتعرف على افضل افضل موقع اختصار الروابط .



1 - موقع  Bitly  


موقع بيتلي من المواقع القديمة ذات خبرة كبيرة حيث بدأت انطلاقته سنة  2008 إذ ان هذا الأخير قائم على خدمة تقصير الروابط الطويلة الى الصغير. و بالاضافة انه يمكن استناد عليه بدون تسجيل أي يمكن اختصار الروابط بدون فتح حساب و يعد من الأفضل , ويجب تسجيل حتى تستفيد من باقي مميزات الاخرى الذي يوفرها هذا الاخير اذ لتسجيل يتيح الموقع عديد من طرق التي يمكن الاعتماد عليها للتسجيل منها عن طريق فيس بوك او تويتر او حساب جوجل .


يتميز موقع بيتلي بواجهة استخدام بسيطة و سهلة تتيح لأي فرد قص الروابط من خلال جهاز الكمبيوتر او عن طريق الهاتف إذ يتلاءم مع مختلف الاجهزة الالكترونية و تكمن طريقة اختصار الروابط url مجانا . في البداية العملية يجب دخول للموقع و تلصق الرابط المراد اختصاره في خانة ثم نقر على خانة " shorten" ليظهر لك رابط مختصر احترافي في الاسفل عندة ذلك يمكنك نسخ الرابط و مشاركته في مواقع و تطبيقات بسهولة .


كما للموقع بعض الإضافات و خدمات التي يقدمها لمستخدميه بستناذ على روابط القصيرة إذ ان بعض منها تعد  ذات اهمية كبيرة  في عديد من مجالات الاخرى , و من بعض المميزات التي يمتاز بها موقع بيتلي لوحة إحصائيات للروابط التي تختصرها بمعنى آخر و بسيط عند كل رابط تم عمله عن طريقه يقدم لك بعض الإحصائيات كعدد زيارات و نقرات و أجناس و مناطق الجغرافية باليوم و الساعة وهذه من النقاط و اضافات الرائعة في الموقع  كما يتميز بالتخزين السحابي و تخصيص الروابط و يبقى البعض منها مدفوعة بمقابل مادي .



2 - موقع Ow.ly


اذا كنا نريد التحدث عن منافس التقليدي و كبير لمنصة بتلي فموقع اولي - Ow.ly التابعة لشركة Hoot Suite واحد من المنصات الكبيرة و رائجة في هذا المجال و تعمل جهد حتى تردي جميع مستخدميه عن طريق اضافات المتتالية التي تضيفها لمنصتها الإلكترونية . حتى يمكن الاستفادة من المميزات التي سوف نتطرق اليها في الأسطر التالية يجب التسجيل اولا و انشاء حساب في الموقع . 


يتميز موقع من العديد من خصائص و مميزات التي جعلته اليوم معنا ضمن هذه القائمة الرائعة و شاملة لافضل مواقع اختصار الروابط الطويلة .


من بين مميزات المنصة وهي توفير احصائيات دقيقة لرابط المختصر من ناحية الزيارات و مصادرها و عديد من المعلومات الاخرى و كل هذا عن طريق لوحة احصائيات كما  يوفر لمستخدميه مراقبة أداء الروابط التي تم قصها ودائما ما يستعملها اصحاب الشركات و منشئي المحتوى و أصحاب التسويق الالكتروني حتى تكون له احصائيات دقيقة لعمله و تقدمه .


اذ كنت تبحث عن موقع اختصار الروابط url  بسيط و سهل و يتمتع بحس الاحتراف فان موقع اولي واحد من أفضلهم وهذا نتيجة استخدام عديد من المشاهير و المسوقين اذ انه يقدم لهم كل ما يحتاجونه للعمل الجيد قص الروابط و احصائيات حوله , و الاداة منها جزء مدفوع و المجاني و يمكن أن تتطلع على كلهما من منصة الرسمية  وعلى أي حال فنسخة المجانية قد تلبي حاجتكة .



3 - موقع TinyURL.com


ياخد معنا المرتبة الثالثة TinyURL وهو واحد من اكبر و افضل مواقع تصغير الروابط url  الطويلة اذ ان الموقع يمتلك باقة هائلة من مميزات التي تملئ حاجة عديد من مستخدمي الانترنت بصفة عامة و من افضلها اضافة جوجل كروم التي جاءت بفكرة سهلت الأمر وهي اضافة تثبيتها على المتصفح وفي اي وقت تريد قص روابط يمكنك الاستعانة بها و تقدم نفس العمل على الموقع الرسمي بدون الحاجه للذهاب لمحرك البحث  و ولوج للمنصة .


واضافتا لذلك و الاحصائيات و تحليلات الموقع يتمتع ببعض المميزات الاخرى خيار لتخصيص الروابط المُختصرة الخاص بك اي يمكن اختصار الروابط باسمك او بكلمة تريدها الى جانب اسم اي نطاق الموقع مثلا. TinyURL.com/Gz4K9n وهذا هي اللينكات المختصرة التي توفرها عديد من مواقع اختصار الروابط مجانا الى ان هذا الأخير يقدم رابط يمكن ان تغير في حروفه و مكوناته مثل TinyURL.com/alraaid وهذا ما يجعله متميزا عن عديد من منصات الاخرى.


4 - موقع  Is.gd 


في حديثنا عن افضل منصات إلكترونية لاختصار الروابط سوف نتطرق الى واحد من المواقع العملية وجميلة و سريعة وتتمتع بحس احترافي وتقدم الافضل دائما لمستخدميها وهي منصة Is.gd التي تعد واحدة من احسن المواقع في قص اللينكات اذ ان الموقع مدهش للغاية وجاء بأحد الإضافات غير موجودة في معظم مواقع اختصار روابط مباشر وهي ميزة رمز الاستجابة السريعة  qr code.


هذه الخاصة غاية في الروعة تمكن مستعملي الموقع من تحويل روابط المختصرة عن طريق الموقع على رمز باركود الذي بدوره يسهل مامورية على صاحب عنوان url  اذ يسهل مشاركته من الكمبيوتر و الهاتف و يمكن لاي شخص فتح تطبيق qr code و توجيه كاميرا للرمز و الولوج للرابط الأصلي بكل سهولة و بدون اي اعلانات مزعجة .


يبتسم الموقع بواجهة بسيطة احترافية التي تجعل عمل من خلالها ممتاز وهو ما يبحث عنه العديد من الأفراد و بدون اي تعقيدات و له مميزات التي تفيده في مرحلته ما بعد اختصار الروابط مع خاصية التي سبق و ذكرناها ميزة باركود واذ كنت تريد موقع اختصار الروابط url بدون اعلانات فهذا من الأفضل بينهم .



t2mio.com 


يحتل معنا مرتبة الخامس واحد لا يمكن ان لا يوجد بين افضل 5 مواقع اختصار الروابط الذي له باقة كبيرة يتمتع بها من المميزات و يبقى دائما في تحديث لاضافاته و مميزاته بشكل مستمر و الحديث هنا عن منصة t2mio.com ليست منصة لقص روابط الطويلة فقط بل بكل وضوح وبساطة فالموقع يمكنك من إدارة شاملة للرابط من الف الى الياء اي من التصغير الى احصائيات و تحليلات شاملة و دقيقة كما يتيح لمستخدميه انشاء أكثر من عنوان URL في نفس الوقت .


رغم كل هذه خصيات الرائعة التي يقدمها يمتلك بعض المزايا الاخرى و منها صلاحية روابطك المُختصرة لا تنتهي وهذا مالا تتمتع به بعض المواقع الاخرى اي عند اختصارك لأي رابط ومع مرور الزمن ذالك الرابط يحذف و لا يعمل و هذا من احد النقاط السلبية و تأثير على كثير من مواقع و لكن هذا الموقع يقدموها و بشكل افضل و لا يختصر فقط عندة هذه الاضافة بل حتى عَدد الروابط المُختصره غير محدود و كل هذا ينقسم على ثلاثة باقات مدفوعة ولكن يبقى من افضل المواقع لقص الروابط الطويلة الى الصغيرة 2024.



فوائد موقع اختصار الروابط الطويلة


اختصار الروابط له تأثير كبير و اصبح يسهل الأمر على عديد من الشركات و مروجين و منشئي المحتوى وكما اصحاب التجارة الذي يقدم لهم باقة هائلة من مميزات التي تجعلهم بدراية بما يعملون و يفعلون و يجعلهم دائما في تطور مستمر و من بعض الفوائد لاختصار الروابط :


  • الرابط المختصر له جاذبية افضل من الرابط الطويل بنسبة لفئة المستهدفة او متابعين و هذا يزيد من فرص نقرة على الرابط .
  • يمكن من خلال اللينك الصغير ان تتبع كل احصائيات وتحليلات و طرق المعتمدة لتسويق من خلال ذلك الرباط هل ناجحة ام لا .
  • تقديم روابط محترفة قد تكون حاملة اسم المنتج او شركة و موقع الخاص بك الذي يزيد ثقة الزائر فيك .
  • رابط مختصر بسيط ويمكن ان يتذكره الزائر .

وهنا قد نقول ان روابط المختصر لها اهمية كبيرة لمستخدمين الانترنت بصفة عامة  قد تقدم لك حل لمشكل تعاني منه او طريقة بسيطة يمكنك الاعتماد عليها لتطوير مشروعك وهذا جعل العديد من الأفراد يستندون على هذه المواقع لعمل منها روابط صغير لان عندما نلاحظ سوف تربح منها اكثر منها هي معك انت .



خاتمة


مواقع اختصار الروابط بدون اعلانات واحد من الادوات الرائعة على الانترنت التي غيرت عديد من الاشخاص في حياتهم العملية و سهلت عديد من الأمور التسويقية والترويجية و جعلت عديد من قنوات ومواقع او منشئي محتوى بصفة عامة يتعرفون على متتبعيهم وما يحبون و يريدون وما لا يريدون . وفي الاخير اتمنى ان الموضوع نال اعجابكم انشر المقال في مواقع السوشيال الميديا و مع الاصدقاء حتى تعم الفائدة .

إرسال تعليق

انشر تعليق (0)

أحدث أقدم