Realtime Web Statisticsweb stats قائمة لافضل 10 مواقع تواصل الاجتماعي في العالم 2024

قائمة لافضل 10 مواقع تواصل الاجتماعي في العالم 2024

تشكل مواقع التواصل الاجتماعي جزء من حياتنا اذ انها تعتبر عنصر مهم الحياة بدون استثناء .هي لا تعتبر كوسائل للتواصل فقط بل إنها تشكل عند البعض جزء من مهنتهم او مصدر دخلهم او مكان يجد فيه راحته النفسية والبدنية او قد نقول مكان يجد فيه مبتغاه , كما انها تعد واحدة من أكثر الاشياء تستعمل للتواصل مع العائلة او الاصدقاء حول العالم .


افضل مواقع تواصل الاجتماعي
قائمة لافضل 10 مواقع تواصل الاجتماعي في العالم 2024

مع تطور الانترنت ومجال الرقمي عامتا له تأثير نسبي على ظهور وصعود مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم بشتى أنواعها بشكل تصاعدي خلال هده السنوات الماضية بالإضافة إلى تنوع هذه المواقع من حيث طريقة عملها وهدفها الا ان البعض يعتبرها منصة للتفاهة و تبادل الصور و التعليق وغيرها .


كما قلنا كثير من هذه المواقع التواصل الاجتماعي خلقت وراء هدف معين ومع اكتداد الناس و عوائدها المادية لاصحابها أصبحت بما هي عليه الان وفي الاخير قد نقول سبب يبقى في المستخدم ومن يتابع و من يتواصل . هناك عديد من المواقع قد تجد فيه جواب لاسئلتك او مصدر الهامك او مصدر رزقك  او حتى عمل نعم هناك مواقع قد تجد فرصة عمل كما هناك مواقع للتعارف وغيرها.


من خلال هذا المقال سوف اقدم لكم ترتيب مواقع التواصل الاجتماعي من ناحية الافضل بينهما , فهذا الترتيب لم ياتي من فراغ بل تحت عديد من العوامل منها هدف الموقع  و طريقة عمله و مزيد فقط إذا كنت تريد افضل مواقع التواصل الاجتماعي تابع شرح الى الاخير.



ماهي مواقع تواصل الاجتماعي


ماهي مواقع التواصل الاجتماعي بالاحرى عبارة عن شبكة الكترونية تخون للمستخدم من نشر او مشاركة محتوى عبر نطاق واسع , فمن خلال مواقع السوشيال ميديا ان تجد معلومة او اجابة عن احدى اسئلتك او مقاطع مضحكة و غيرها اذ انها تضم ملايين و ملايير المستخدمين يوميا ذات نشاط كبير الذي بدورهم يقومون بنشر صور او فيديوهات او تغريدات على شكل خبر او سؤال او معلومة معينة .


يوجد على الانترنت  انواع بالاعداد الكثير من هذه المنصات التواصل وكل وحدة منها لديه هدف او طريقة معينة للعمل  لا تشابه مواقع الأخرى وهذا مايميز كل منصة مع الاخرى ويبقى التساؤل الكبير على أنواع مواقع التواصل الاجتماعي فقط الامر يتعلق بفكرة الذي تأسس عليها ليخلق له  نوع اخر و يميزه عن باقي المواقع .


هناك مواقع لطرح الاسئلة لإيجاد جواب لك و مواقع لنشر الصورة والذي تعتبر العادية او التقليدية و مواقع تبحث فيها عن الهام او فكرة لتطبيقها و مواقع لنشر تغريدات مفادها توصيل خبر او مناقشته او نشر مقاطع قصيرة كما يمكن ان تجد عمل من خلال هذه المواقع.


مع انتشار الذي عرفه الإنترنت اذى الى ظهورها وانتشارها بين الناس اذ انها لم تبقى كمنصات لنشر الصور و الفيديوهات و التواصل مع العائلة و الاصدقاء بل انها عنصر أساسي في حياتنا لا يمكن استغناء عليه وهذا نتج على ظهور مواقع مشابهة لها.


إقرأ أيضا :

هذه هي أفضل ادوات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي

افضل مواقع التواصل الاجتماعي


كما ذكرنا يوجد على الإنترنت مواقع التواصل الاجتماعي بعدد شبه كبير  الى ان الافضل يبقى الافضل بين جميع المنصات الأخرى لذى من خلال هذا المقال احضرنا لكم قائمة بافضل مواقع التواصل الاجتماعي من حيث مستخدمي هذه المنصات او طريقة عملهم او هدفهم .

 

1 - موقع فيسبوك Facebook


يحتل رتبة الاولى موقع فيسبوك الشهير غني عن التعريف أسس سنة 2004 على يد مارك زوكربيرج حظي موقع فيسبوك على شهرة و شعبية كبيرة من طرف مستخدمين الذي يصل عددهم الى 2024 مليار مستخدم نشط شهريا فكل هذا أثر عليه بشكل ايجابي اذ اصبح عنصر أساسي في عدة مجالات كا التسويق و الاعلان و الصحافة .


يعد موقع فيسبوك عنصر هاما لا يمكن استغناء عليه للعديد من المواقع و الشركات اذ يملك قاعدة جماهيرية واسعة تشمل كل أنحاء العالم مما يعد أفضل منصة التسويق لبعض المنتجات و الخدمات كما يعتبر افضل منصة لنشر الصور و مقاطع الفيديو و تبادل تعاليق بالإضافة يتيح إنشاء صفحات احترافية التي تجعله من افضل مواقع المربحة اذ انه يمكن ربح منه عن طريق إنشاء محتوى مفيد ذو قيمة للكسب منه . 


تعمل شركة ميتا على تحسين جودة فيسبوك وتطويره لجعله افضل مما هو عليه رغم أنه يعد أفضل مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم و تتمثل هذه التحسينات من خلال المميزات و الاضافات التي تقوم بها لجعل المستخدم يجد كل ما يحتاج في موقع واحد وهذا جاري به الأمر , قد نلاحظه في السنوات القادمة .


إقرأ أيضا :


ربح من الفيس بوك : هذه هي افضل طرق من اجل كسب المال



2 - موقع يوتيوب Youtube


أصبح موقع يوتيوب كثاني محرك بحث في العالم قبل محرك جوجل الذي يعتبر هو المالك الرسمي له , إذ يخون هذا الأخير للمستخدم من رفع مقاطع فيديو مجانا و مشاهدتها عبر البث الحي وقت ما تريد بالاضافة للتعليق و الاعجابات التي يمكنك القيام بها على كل فيديو نال اعجابك .


موقع يوتيوب من أفضل المنصات السوشل ميديا ذات محتوى قيم الذي يوفر لك ملايير الفيديوهات التي تتسم بمحتوى مفيد وقيم وغني بالمعلومات بالنسبة للمشاهد إذ من خلاله يمكن تعلم خبرة او مهارة في عدة توجهات الثقافية و الابداعية بدليل مستخدميه الذي فاق عددهم 2 مليار مستخدم نشط شهريا .


يوفر موقع يوتيوب عديد من المزايا للمستخدم منها تحقيق أرباح عن طريق إنشاء محتوى قيم وهادف يشمل مجال او عدة مجلات و الاستفادة من الأرباح التي تربحها بعد توسيع قاعدة الجماهيرية و نشر محتوى و تحقيق شروط اليوتيوب 4000 ساعة مشاهدة و 1000 مشترك .


إقرأ أيضا :


اليك افضل برنامج تحميل من اليوتيوب للاندرويد مجانا



3 - موقع تويتر Twitter


ياخد موقع تويتر "اكس" مركز الثالث القائم على التغريدات والتدوينات القصيرة , تأسس سنة 2006م يوفر لمستخدميه نشر تغريدة حول موضوع معين هدف ناشر توصيل المعلومة او عدة التغريد , التي تعتبر عنصرا جوهريا للموقع منذ تأسيسه التي تتراوح عدد أحرف كحد اقصى 280 حرفا مع امكانية زيادة الى 4000 حرف عندة اشتراك في "تويتر بلو" .


يتيح موقع تويتر امكانية تعبير عن وجهة نظر من خلال التغريدات عليها معبرا عنها متبوعة هاشتاج يحمل اسم الموضوع المناقش أي تعبر عن وجهة نظرك او فكرة اي شيء تريد مناقشة فيه زائد تقوم اسفل التغريد بوضع رمز هاشتاج يليه اسم الموضوع حتى ترى آراء الآخرين المهتمين بنفس موضوع مما يجعله كمساحة من اجل التعبير ومناقشة الاراء حول العالم ويمكن اعتباره من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي .



4 - موقع انستقرام Instagram


موقع انستقرام  اليوم يعد واحد من افضل مواقع سوشيال ميديا حاليا و حول العالم المملوك لشركة ميتا التي استحوذت عليه في 3 أبريل سنة 2013 .


ببساطة عبارة عن منصة تواصل الاجتماعي التي غرضها نشر الصور والفيديوهات كما يعد من أشهر مواقع تواصل الاجتماعي استخداما من طرف المشاهير حول العالم الذي ينشرون من خلاله صور و مقاطع فيديو صغيرة تسمى بالستوري حياتهم اليومية .


يتلقى موقع انستقرام شهرة وشعبية كبيرة حول عالم الذي تجعله عنصرا هاما للعديد من الشركات  التجارية التي تتجه إليه لتفتح حساب عليه و رفع صور و مقاطع فيديو لمنتجاتها او خدماتها بشكل منتظم و مستمر لتوسع القاعدة الجماهيرية بهدف تسويق لنفسها إذ يعد من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداما حول العالم .



5 - موقع تيكتوك Tiktok


يندرج معنا ضمن هذه القائمة موقع تيك توك المعروف و الشهير الذي تلقى مكانة كبيرة بين كبار مواقع التواصل الاجتماعي لا من ناحية فكرته او طريقة عمله ولا من مستخدميه اذ ان كبار منصات السوشيال ميديا طبقة فكرته على مواقعهم قائمة على نشر مقاطع فيديو تتراوح بين 3 ثواني كحد ادنى و 3 دقائق كحد اقصى .


تم إطلاق موقع تيك توك سنة 2016 من قبل شركة الصينية بايت دانس التي تعتبر مالكة الرسمية له حاليا .


يهدف موقع تيك توك على تقديم للمستخدم مقاطع فيديو ترفيهية و مسلية و ثقافية و علمية و غيرها , وهذا انعكس عليه بشكل ايجابي من طرف مستخدم والناشر مما جعله يحتل المراتب الاولى لاكثر مواقع تواصل اجتماعي تحميلا خلال شهور الماضية , يعمل هذا الأخير على جعل المستخدم يشعر براحة عند مزاولته لتطبيقه او موقعه اذ انه اضافة مؤخرا خاصية الربح للناشرين عليه مفادها تقديم محتوى ممتاز وهدف لفوز بعائدات مالية .


إقرأ أيضا :


ربح من تيك توك : هذه هي جميع الطرق للربح



6 - موقع بنترست Pinterest


موقع بنترست عبارة عن شبكة اجتماعية اطلقت سنة 2010 عمله مختلف نسبيا عن باقي مواقع الاخرى اذا انه يعد من احد المواقع لأخذ فكرة او الهام اذ يمكن للمستخدم تثبيت صور التي تسمي "بينتس" على اللوحات التي تضم عديد من "البينتس" في نفس الموضوع و يمكن لاي شخص تسجل  ان يصنع لوحة تحت اسم من اختياره لوضع بينتس.


لا يمكن ان لا نذكر جانبه المميز الذي يجعل فكرة التصميم و الابداع سهلة الذي يضم عديد من المصممين و مبرمجين وخبراء التسويق و مؤلفين الذي بدورهم يقومون بنشر لوحات تضم عديد من الصور المفيدة التي تسمى  لاخد فكرة او الهام او طريقة عمل ومن الارجح ان عديد من الأفراد يبحثون عن مواقع مفيدة بنترست ليس كموقع فقط بل هو موقع تواصل الاجتماعي يجمع لك كل ما تريده وتحتاجه بالإضافة إلى الاستفادة التي ينتجها او يقدمونها منه اذ يعد من افضل مواقع التواصل الاجتماعي 2024.


إقرأ أيضا :



7 - موقع سناب شات Snapchat


يعتبر موقع سناب شات من المواقع التي تبصم بصمتها ضمن افضل مواقع التواصل الاجتماعي خلال السنوات القليلة الماضية بدأت انطلاقته سنة 2011 الذي جاء لنا بميزة جديدة و فكرة مبدعة و اغلبية منصات التواصل الاخرى اخذت هذه الفكرة لتطبيقها في مواقعهم وهي امكانية عرض صور مقاطع فيديو لمدة قصير لمدة زمنية وتختفي بعد مرور المدة وهي ما تسمى الان بالستوري.


انشر الموقع انتشار فيروسي  لما له من مميزات كالتقاط صور و مقاطع فيديو باشكال معينة التي تسمى السناب وتعد فئة المراهقين اكثر الناس استخداما لموقع حوالي 45 بالمئة من مستخدميه الذي هدفهم التقاط الصور وتبدلها عليه مع الاصدقاء والعائلة كما ان يوفر ميزة تواصل و اضافة اصدقاء جدد و رفع فيديوهات القصيرة عليه بالاضافة الى انه اكثر برامج التواصل الاجتماعية استخداما في السعودية.



8 - موقع جوجل بلاس  Google plus


جوجل بلاس احد منتوجات جوجل اللي طورته واطلقت بشكل رسمي 28 يونيو 2011 حيث يحاول منافسة مواقع السوشيال ميديا الاخرى من خلال تقديم الافضل للمستخدم و يجد ما يريد من باب الميزة التي تجعله قويا نوعا ما وهي عند تسجيل اي شخص في الموقع ويحدد مواضيع التي تعجبه و تلبي شغفه تبدأ جوجل بلاس بارسال إليه مجموع من المواضيع تابعة لمواقع على الانترنت تتحدث عن ذلك الموضوع الذي ينال إعجاب المستخدم بشكل مستمر و دائم.


 يحتوي جوجل بلاس على عديد من الخدمات القائمة على ارضاء المستخدم  كما يعمل على توفير ميزات لمواقع اخرى عليه مع  اضافات اخرى لجعله موقع مميز مثل محادث صوت و صورة و تعديل على الصور عند رفعها عليه وانشاء مجموعات حول قضية معينة وغيرها .



9 - موقع لينكد ان  Linkdin


هذا من المواقع التي يجب ان تتوفر على حساب فيها موقع العملي المعروف تأسس سنة 2002 يعد كشبكة تواصل مهنية , سواء  كنت طالب مدرسي او جامعي او صاحب شركة او رجل اعمال فلينكد ان يجمع لك اصحاب شركات و مشاريع كبرى ورجال أعمال و يد عاملة تبحث عن فرص الشغل كل هذه في موقع واحد كما يمكن اضافة و متابعة لهم لكي تتوصل بكل جديدهم .


يتيح موقع لينكد ان فرصة تواصل مع رجال أعمال وخبراء في كافة المجالات حول العالم و متابعة صفحتهم كما يمكن ان يوفر لك فرصة شغل حقيقية تناسب مستواه الذهني و البدني و تلبي حاجاتك اذ ان عديد من الشركات الكبرى حول العالم سواء العربية و الاجنبية تبحث عن عمال لها من خلاله إذ يعتبر أفضل محرك بحث عن عمل لا يتوقف الامر هنا بل يقدم لك موقع بنفسه كورسات لدراسة مجال تريده و تاخد شهادة من منصة لينكد ان مما تزيد خبرتك و فرصتك في العمل .


إقرأ أيضا :


افضل مواقع بحث عن وظيفة في الدول العربية و الاجنبية



10 - موقع ريديت Reddit


انطلق موقع ريديت سنة 2005 هدفه جعل المستخدم ايجاد اجوبة على الاسئلة التي يطرحها من خلاله إذ يعتبر كمنتدى ثقافي من خلاله تعثر على اجابة من طرف اخصائين او خبراء او اشخاص ذات تجربة لأخذ معرفة او نصيحة او جواب كما انه يترك اثر نفسي على كل من يستخدمه بسبب دعمهم و تعاطفهم مع الاخرين لبحث معهم على حلول لمشاكلهم.



خاتمة


اتمنى المقال نال اعجابكم الذي قدمنا من خلاله افضل مواقع التواصل الاجتماعي التي تعتبر من اكبر المواقع استخداما حول العالم لذى اتمنى حسن التصرف مع هذه المواقع استخدمها الى في نشر الفائدة و المحتوى الهادف.

إرسال تعليق

انشر تعليق (0)

أحدث أقدم