Realtime Web Statisticsweb stats تعرف على كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة 2024

تعرف على كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة 2024

استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة واحدة من المشاكل التي يعاني كل من يستخدم الانترنت او جهاز الكمبيوتر بصفة عامة حيث عدد من الأشخاص لطالما حذف ملف غلط او بسبب تأثير خارجي او بطريقة اخرى خارج عن الارادة و يريد وسيلة تتيح له استرجاع ملفاته التي كانت توجد في الفلاشة . 

استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة
استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة

اذا كنت انت من الاشخاص الذي واجههم هذا المشكل و تريد حل ما من أجل استعادة ملفات محذوفة من الفلاشة فانت الان في المقال المناسب حيث سوف اساعدك من خلال تقديم استراتيجيات تساعدك في حل هذه المعضلة بطريقة مضمونة و سهلة و لا تتطلب في أي شيء بالإضافة الى أنها لا تستنزف اي شي لا من ناحية موارد الهارد وير او سوفت .


تتجلى هذه الاستراتيجيات في مميزات يقدمها نظام الويندوز و برنامج يخون لك ذلك و بالاضافة الى انه تكمن فيه طريقة استرجاع ملفات محذوفة من الكمبيوتر نعم و هذا كله حتى لا تعاني من هذا المشكل مرة اخرة  و حتى تتعرف على هذه الطرق تابع معي الشرح الى الاخر و كن على اكيد سوف تسترجع كل ما حذف معك .  

اقرا ايضا :


تطبيقات استرجاع الصور القديمة المحذوفة من الهاتف


هل يمكن استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة

جواب نعم لأن أي ملف يتم تخزنه في الفلاشة USB يمكن أن يبقى في الذاكرة رغم حذفه و هذا راجع عند حذف اي ملف لا يتم مسح او شيء من هذا القبيل بل يتم تعريفه انه ملف فارغ أي لا توجد به أي معلومات و رغم ذلك الملف يبقى كما هو إلا أن يتم تعريفه على انه ملف فارغ و يبقى في مكانه في الذاكرة و هذا راجع للعديد من الأسباب ليست موضوعنا الآن .


افضل طرق استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة

توجد عديد من الطرق التي تخون لك استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة الا ان سوف نذكر الابز و الافضل داعى لتكرار الأمر إذا كان سوف نذكر الأبرز من بينهم و ثق بي ان هذه الطرق ان لا تنجح معك واحد و فقد تنجح معك الثانية او الاخرى و حتى لا اطيل عليكم سوف نبدأ الشرح .


طريقة الأول: استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاش USB باستخدام طلبات CMD

هذه الطريقة لا تتطلب منك تنزيل اي برنامج او شيء من هذه القبيل فقط كل ماعليك هو اعطاء اوامر للجهاز و هو بدوره ينفذها و عن طريقهم يمكن ان تسترجع ملفاتك المحذوفة ببساطة و هذه الطريقة تعتمد في الأصل على historique الفلاشة أي تسترجع الحالة التي كانت عليها قبلة مدة زمنية معينة و كل الحالات التي كانت عليها في هذه المدة الزمنية كاملة .


وحتى تتمكن أنت عزيزي القارئ من فعل هذا فقط عليك تتبع هذه الخطوات وهي على الشكل التالي :


  1. قم باصال الفلاشة USB و تأكد من أنها متصلة .
  2. قم بضغط على زر الويندوز و حرف ار  "Window + R" معا في نفس الوقت .
  3. عندة انبثاق نافذة قم بكتابة CMD .
  4. اكتب الأمر ""chkdsk #: /f".
  5. مكان # ضع اسم الفلاشة الخاصة بك و من تم اضغط على زر إدخال . 
  6. ثم اكتب y و مرة اخرى اضغط على زر إدخال .
  7. تم قم بكتابة حرف الفلاشة مرة أخرى من تم زر إدخال .
  8. قم بإضافة الأمر "#: \ >attrib –h –r –s /s /d *. *" ثم استبدل # بحرف الفلاشة .
  9. هنا سوف يتم استرجاع جميع ملفاتك المحذوفة في الفلاشة .

هذه الطريقة يمكن ان تعمل معك يمكن لا و لكن تعمل في معظم الأوقات و هذا راجع لنوعية الفلاشة USB .


الطريقة الثانية: استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة بالعودة للنسخة السابقة من نظام ويندوز

طريقة الثانية عبارة عن اداة استرجاع الملفات المحذوفة ولكن هذه المرة وجودة في الويندوز و يمكنك استعمالها فقط ضغطتين فقط وهي كالتالي :


  1. كن متاكد ان الفلاشة متصل بالحاسوب .
  2. قم بذهاب الى الملف الذي يعبر على الفلاشة و قبل ولوج إليه اضغط عليه بالزر الايمن .
  3. ثم اختر من القائمة "خصائص PROPERTIES".
  4. قم بتحديد على خاصية اصدار السابق و ثم اضغط على زر الاستعادة .
  5. هنا سوف يتم استرجاع الملفات المحذوفة نهائيا .

الطريقة الثالثة: استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة عن طريق برنامج iMyFone

معنا الأن برنامج بدوره يقوم باسترجاع ما تم حذفه من الفلاشة و من جهاز ايضا وبالاضافة الى اي اداة تخزين اخرى مختلفة يمكنك استرجاع منها اي شيء حذف فيها وهذا عن طريق خطوات بسيطة ومرتبة مفهومة لا تحتاج الى شرح كثير فقط كل ماعليك هو تحميل البرنامج و اتباع هذه الخطوات التالية :


  1. قم بتحميل البرنامج من هنا .
  2. قم بايصال الفلاشة مع الحاسوب .
  3. عندة فتح البرنامج سوف يعرض لك أدوات التخزين المتصلة بالجهاز و حتى الجهاز بنفسه قم باختيار الادوات او الوسيلة التخزين التي تريد استرجاع منها ملفاتك هنا سوف يقوم بعملية البحث و سف يعرض لك كل الملفات التي تم حذفها منذ زمن بعيد .

و جميل في هذا البرنامج انه يعض لك الملفات بعض استرجاعها حسب عمرها و حسب نوعها صورة ملف وورد و غيرها من الامور الاخرى حتى تجعل عملية الفرز سلسلة و حتى تستعيدها في الفلاشة قم بتحديد الملف و من تم انقر على خاصية استعادة .


خاتمة 

مع هذه الادوات الموجودة في الشرح يمكنك من استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة بدون اي مشاكل كما ان هذه هي الطرق و كما سبق و قلت هب الافضل و تحت تجريب وللعلم ان واحدة منهم على الأقل سوف تعمل معك اذا لا يعمل معك الكل .


إرسال تعليق

انشر تعليق (0)

أحدث أقدم